بحر جده

أهلا و سهلاً عزيزي الزائر في منتدى بحر جده

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بحر جده

أهلا و سهلاً عزيزي الزائر في منتدى بحر جده

بحر جده

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامي


    ام كرش ولا م كرشين

    أحساس
    أحساس
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد المساهمات : 74
    تاريخ التسجيل : 18/07/2010

    ام كرش ولا م كرشين Empty ام كرش ولا م كرشين

    مُساهمة  أحساس الأربعاء سبتمبر 29, 2010 5:47 am

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    إلهي كفى بي عزاً أن أكون لك عبداً وكفى بي فخراً أن تكون لي رباً




    ربي اغفر لي ولوالدي وتب علي وارحمني

    اللهم اني اسألك الفردوس الأعلى من الجنه





    *





    واحد مصرى يقول




    سافرت إلى السعوديه صغيرا



    منذ كنت فى الصف الثالث الإبتدائى مع الوالد يرحمه الله


    بدأنا فى الصف الأول الإعدادى دراسة اللغة الإنجليزية

    كان الطلبة السعوديون يعتبرون اللغة الإنجليزية

    شيئا شيطانيا لا يمكن فك طلاسم شره وسحره

    وكان يدعم ذلك بعض الفتاوى التى ترى بحرمة دراسة هذه اللغة

    بإعتبارها لغة الكفر

    تجاوزنا الصف الأول والثانى الإعدادى ومعظم الطلبة لا يعرفون نطق الحروف أساسا

    كان الأمر مختلفا بالنسبة لى ببساطه لأن والدى يُدرس اللغة الإنجليزية

    فى المعاهد العليا وهو خريج كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية


    عندما وصلنا إلى الصف الثالث الإعدادى تولى تدريسنا أستاذ سعودى نراه لأول مرة

    كان إسمه له وقع عجيب فقد كان إسمه الأستاذ (جربوع الجربوع)

    والجربوع عائلة سعوديه معروفة

    تخيلوا أستاذا للغة الإنجليزية إسمه (جربوع)

    المهم أن استاذنا كان عائدا لتوه من بعثة فى الولايات المتحدة لدراسة أحدث أساليب تعليم الإنجليزية

    دخل إلى الفصل قائلا
    Good Morning every body

    رد عليه أربعة طلاب فقط من أصل 28 طالبا

    بينما فغر الباقون أفواههم دهشة

    حاول المسكين أن يستمر فى مخاطبة الفصل بالإنجليزية

    فلم تنقض خمس دقائق حتى صرخ بصوت كهزيم الرعد

    (وراكم ماتردون يا الثيران)

    فقال أحد الطلبة - وكان مشهودا له بشدة الغباء-

    (حنا ماندرى وش تجول)

    كانت هذه نقطة تحول فى فكر الأستاذ جربوع نحو تعليم الإنجليزية

    فقد أخذ على نفسه عهدا أن يعلم الطلبة بأسلوب جديد

    دخل الحصة التالية حاملا عصا تشبه عصى عساكر الأمن المركزى

    وبدأ بتعليم الحروف فطلب منا أن نذاكر الحروف السته والعشرين خلال إسبوع

    على أن يعقد لنا إختبارا بعد ذلك

    فى يوم الإختبار صاح
    ( A)

    كتب من شاء الله لهم ذلك الحرف الصعب فى أوراقهم

    ثم قال
    ( B)

    هنا خرجت عشرة أصوات فى نفس الوقت تسأل

    أم كرش ولا أم كرشين ؟

    هكذا علمهم الأسبقون أن

    أم كرش P
    و
    أم كرشين B


    هنا أصيب الأستاذ جربوع بلوثة مفاجئة

    وأنهال بالعصا ضربا على رؤوس الجميع وهو يزعق بصوته الجهورى

    (والله لأدبغكم دبغ)

    بمعنى حيهرينا ضرب


    أصر الأستاذ جربوع على تعليمنا تصريف الأفعال فى اللغة الإنجليزية

    وكانت الطريقة أن يعطينا 10 أفعال وتصريفها فى حصة

    ويتم (التسميع) فى الحصة التالية

    وكانت الحصة التالية حصة تعذيب يشيب لهولها الولدان

    فقد كان الأستاذ جربوع يدخل إلى الفصل مندفعا دون أى مقدمه

    وعصاه مرفوعة لأقصى حد فوق رأسه

    ويصرخ فى أول طالب من اليمين

    ( Break)

    وهنا يصرخ الطالب مثل العساكر الذين يؤدوون التحية العسكرية

    ( Break Broke Broken )

    فإن لم يقلها صرخ الأستاذ جربوع

    Haaaands

    فيفتح الطالب ذراعيه ويناولة الأستاذ ضربتين مهولتين

    يتركان يديه قاعا صفصفا لاترى فيهما عوجا ولا أمتا

    كان غالبية الطلبة يستعدون للحفلة (أقصد الحصة) ليس بالحفظ

    ولكن بفرك أيديهم بشده لتكون ساخنة إستعدادا للضرب

    لأنه من المستحيل ن يحفظوا كلمات لا يستطيعون قراءتها أصلا

    وكان لا ينجو من الضرب سوى 5 أو 6 طلاب فقط على أحسن تقدير

    فى صبيحة يوم لا ينسى دخل الأستاذ جربوع إلى الفصل

    وصرخ فى وجهى

    ( Speake)

    فقلت بأقصى قوتى

    Speak ..Spoke..Spoken

    فتركنى وتوجه للطالب التالى وكان طالبا سوريا

    فما أن وقف حتى إرتعد وكاد أن يغمى عليه

    فصرخ فيه الأستاذ لمعرفة ما به

    إيش فيك ؟

    فصاح الطالب بأقصى قوته

    إيشفيك إشفوك إشفوكن






    إحمر وجه الأستاذ جربوع وصمت للحظة مذهلة وخيل إلى أنه سينفجر


    ولكنه ألقى بالعصا وإستدار خارجا من الفصل




    ولم أشاهده أبدا بعد ذلك اليوم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 20, 2024 11:25 pm